“قواعد لعبة البوكر هي مزيج فريد من الحظ والمهارة. الأشخاص الذين يعتقدون أن تَّنشيط مهاراتهم هو أصعب جانب في لعبة البوكرفهم مخطئون لأن أصعب جانب في اللعبة هو الحظ!” __ Jesse May.

من الاقتباس السابق ، يصبح من الواضح لنا بالضبط ما تعتمد عليه قواعد البوكر. يعتمد على مزيج من الحظ والاستراتيجيات. تكمن أهمية الحظ في التوفيق بين اللاعب والبطاقات الفائزة التي تشكل أعلى توزيع ورق على الطاولة. أما بالنسبة للمهارة والاستراتيجية ، فهي تساعد اللاعب على:

1
  • لايف كازينو
  • مراهنات رياضية
  • مترجم للعربية
  • طرق دفع متعددة
عرض ترحيبي كازينو ما يصل الى 3000$
2
  • كازينو رياضي
  • كازينو مباشر
  • أكثر من 2000 لعبة كازينو
$500 +200 دورة مجانية + 1 BONUS CRAB
3
  • خبرة طويلة في مجال ألعاب الكازينو اون لاين
  • إمكانية سحب 30000$ شهريا
  • بونص بدون ايداع
  • كازينو مباشر
مكافأة ترحيبية 100% تصل إلى $2000
4
  • مرخص من قبل كوراكاو
  • كازينو للاعبين العرب
  • كازينو مباشر
مكافأة الكازينو تصل إلى 1000 دولار أمريكي
5
  • كازينو مباشر
  • مراهنات رياضية
  • خدمة عملاء 24/7
$300 مكافأة الترحيب 100% بحدود
6
  • ألعاب روليت مباشرة
  • أحد أفضل مواقع الكازينو اون لاين
  • عملات متعددة
  • ألعاب قمار بالعربية
100% مكافآة الإيداع الأول وحتى 1000$
7
  • أفضل كازينو عربي
  • يقدم مكافآت كازينو
  • موقع رياضي
100٪ مكافأة تصل إلى 2200$
8
  • يوفر مكافآت مختلفة
  • يدعم اللغة العربية
  • كازينو آمن ومرخص
100%حتى 200 دولار أميركي مكافأة الإيداع الأول
9
  • عروض كازينو ضخمة
  • العاب كازينو مباشرة
  • برمجيات كازينو مميزة
مكافأة ترحيبية تصل إلى 1,000 دولار
  • قراءة لغة الجسد الخاصّة باللاعبين الآخرين؛ فاللاعبون الذين يمتلكون رهان عالي ستكون لهم إيماءات وإنفعالات مُختلفة عن اللاعبين الذين معهم رهان مُنخفض.
  • تخمين البطاقات التي يمتلكها اللاعبون الآخرون.
  • المراهنة بقوة على يدك الرابحة وفي نفس الوقت يجب عليك أن تُشعِّر اللاعبين الآخرين بأن يدك هي الأقوى لأنهم قد ينسحبوا حينما يشعروا بأنهم سيخسروا أو لن يضعوا رهانات كبيرة بالتالي لن تربح أنت الكثير من المال، لأن لعبة البوكر تعتمد على خداع اللاعبين الآخرين وإشعار اللاعب الخاسر بأنه سيكون هو الفائز!

لاحظت أيضًا أن مهارات قواعد البوكر تتداخل بشكل وثيق مع الجانب الاجتماعي للعبة ؛ أي أنه يمكنك تطبيقه عندما تلعب مع أناس حقيقيين ، لذلك قدمت لك الكازينوهات على الإنترنت الكازينو المباشر ، والذي يعتبر أهم ابتكار في صناعة القمار خلال القرن الحادي والعشرين ، في الكازينو المباشر الذي يمكنك اللعب فيه لاعبين حقيقيين والدردشة معهم أو مع الموزع. بالإضافة إلى ذلك ، أطلقت Gaming Evolution غرفًا عربية للكازينو المباشر.

“المال الذي تربحه من اللعب في casino أحلى بمرتَينِ من المال الذي تتقاضاه من عملك”__ بول نيومان

كلنا نرغب في العمل الجاد وكسب العيش الكريم، لكن في الواقع فإن الحصول على بعض الأموال من اللعب هو أمر مُمتع جدًا، لكن البوكر طريقة صعبة جدًا لكسب بعض المال السهل!؛ أي أن البوكر لا يُمكنك الاعتماد عليها في تحقيق دخل دائم ومُستمر، لكنها وسيلة جيدة للترفيه وقضاء بعض الوقت المُمتع.قواعد لعبة البوكر

قواعد لعبة البوكر الأساسية

تختلف ألعاب البوكر في العديد من السمات والصفات لكن الأساس الذي تعتمد عليه ألعاب البوكر - على اختلاف أنواعها - هو “نظام ترتيب الأيدي”.

في قواعد لعبة البوكر، تعني كلمة “يد” البطاقات التي يمتلكها اللاعب أو خليط البطاقات التي يمتلكها اللاعب والبطاقات المُشتركة. تتفاوت قوة هذه الأيدي بناءً على درجتها في سلم ترتيب الأيدي واللاعب الرابح هو الذي يمتلك أقوى يد، وترتيب الأيدي هو أهم قوانين لعبة البوكر ويتم ترتيبها وفقًا للنمط التالي:

1.Royal Flush

تُعتبَّر اليد الملكية Royal Flush هي أعلى يد في لعبة البوكر وهي تتكون من (10J – Q – K- A) وهي يد نادرة الظهور فإذا أمتلكتها فإنك محظوظ جدًا، أما إذا كانت مع أحد اللاعبين الآخرين فإنك غير محظوظ إطلاقًا!

2.Straight Flush

استريت فلوش فهي اليد الأعلى والأكثر ظهورًا في العاب البوكر المُختلفة وهي تتألف من خمس بطاقات من نفس القيمة ويحملن نفس الرمز (♤ ♥ ♢ ♧).

3.Full House

ثالث أقوى مجموعة من البطاقات في قواعد لعبة البوكر هي الـ Full House والتي تحتوي على (9 - 9 - 9 - K - K).

4.Flush

تتألف هذه المجموعة من البطاقات من خمس بطاقات لديهن نفس الرمز (♤ ♥ ♢ ♧) واللون.

5.Straight

تحتوي هذه اليد على خمس بطاقات مترتبين عدديًا لكنهم من رموزٍ وألوانٍ مُختلفة.

6.Three-of-of-kind

تشتمل هذه اليد على 3 بطاقات من نفس القيمة لكن ألوانهم ورموزهم مُختلفة.

7. 2 Pairs

تضم هذه اليد بطاقتَينِ من نفس القيمة وبطاقتَينِ آخرتَينِ من نفس القيمة أيضًا.

8.1 Pair

تحتوي هذه اليد على زوجٍ واحدٍ فقط.

9.High Card

تضم هذه المجموعة بطاقة واحدة عالية وعادة ما تكون أعلى من 8.

في أغلب ألعاب البوكر فإن اليد الأعلى رُتبةً هي التي تفوز مثل لعبة (Poker Texas Hold’em و Omaha Texas Poker و Seven-Card Stud و Five-Card Draw).

لكن هناك أنواع أخرى من لعبة البوكر مثل Omaha Hi-Low Split-8-or-Better Poker التي يتم قلب هذا الترتيب فيها فتُصبح الأيدي السفلة هي العُليا والعُليا هي السفلة.

تعلم قواعد لعبة البوكر

توجد أنواع عديدة من قواعد لعبة البوكر مثل: (Texas Hold’em Poker،Seven Card Stud Poker، Three Card Poker،Omaha Hold’em Poker) بالإضافة إلى ألعاب الفيديو بوكر أيضًا، لكن يُعتبَّر بوكر تكساس هولدم هو الإصدار الأكثر شيوعًا وشهرة والأكثر قربًا من قواعد لعبة البوكر القديمة.

لكي تُحدد النوع الأفضل والأقرب لك يجب عليك أن تلعب هذه الألعاب في الوضع المجاني، يُمكنك أن تلعب كل هذه الألعاب في الوضع المجاني من خلال كازينو 888 ويُمكنك البدء بتجربة قواعد لعبة فيديوالبوكر فهي أسهل نسخة من لعبة البوكرعلى الإنترنت.

طريقة لعب البوكر اون لاين

الخطوة الأولى: قُم بالدخول على رابط كازينو 888 الموجود على موقعنا هنا، ثم بعد ذلك أدخل على لعبة Bonus Poker من الصفحة الرئيسية وأختار الوضع Demo.

الخطوة الثانية: يتم تحديد رُتَّب الأيدي بالأعلى وعلى أساسها يتحدد حجم الربح.

بعد أن تقُم بتحديد قيمة رهانك من المُربع السُفلي قُم بالضغط على Deal ليتم الكشف عن أوراق.

تُعتبَّر يد الـ 3 three of a kind هي الأكثر ظهورًا في اللعبة.

بعد أن تظهر لك هذه اليد يُمكنك الاختيار بين مُضاعفة قيمة رهانك وتثبيت الثلاث ورقات التي حصلت عليهم للدورة القادمة أملًا في تحقيق يد الـ Full House أو يُمكنك أخذ أرباحك التي حصلت عليها من تحقيق يد الـ Hold.

يُمكنك اختيار قيمة رهانك من هذا الصندوق الذهبي عن طريق الضغط على زر (+) كذلك يُمكنك تقليل قيمة الرهان من خلال الضغط على زر (-)، أو يُمكنك اختيار عملة واحدة بالضغط على زر Bet One أو اختيار Max Coins للرهان على الحد الأقصى وهو 30 دولار للدورة الواحدة.

أما الحد الأدنى للرهان فهو 0.5 دولار فقط.كما لاحظت ، فإن لعبة البوكر الفيديو هي شكل من أشكال البوكر وشكل من ألعاب ماكينات القمار في نفس الوقت. لذلك ، لا يمكن لألعاب الفيديو بوكر استخدام المهارات فيها بخلاف ألعاب البوكر الأخرى ، ولكنها لعبة مناسبة لبدء تعلم البوكر وفهم ترتيب توزيع الورق فيها.

اشهر انواع البوكر

قواعد لعبة البوكر متنوعة لأن هناك العديد من أنواع لعبة البوكر والتي يُمكن لعبها مع لاعبين حقيقيين أو ضد ماكينات مُبرمجة مثل البوكر فيديو. كل لعبة من هذه الألعاب تُقدِّم شيئًا مُختلفًا للاعبين الذين يُريدون تجربة الخيارات المتُنوعة، وفي الجزء التالي من المقال سنتحدث عن أشهر أنواع البوكر، وهم:

1.لعبة البوكر تكساس هولدم

لعبة Texas Hold’em هي بلا شك أكثر قواعد لعبة البوكر شيوعًا، حيث يلعبها الكثير من الناس في الكازينوهات الأرضية وفي بطولات أندية البوكر حول العالم وعلى الإنترنت وهم في منازلهم. في بداية القرن الحادي والعشرين أرتفعت شعبية لعبة البوكر بشكلٍ كبيرٍ بسبب عرض بطولة World Series of Poker وغيرها من بطولات البوكر على التلفزيون، أعاد بثّ هذه البطولات الروح لألعاب القمار وعلى رأسها لعبة البوكر التي كانت قد فقدت الكثير من بريقها أمام ألعاب الفيديو الحديثة في ذلك العصر.

في لعبة Texas Hold’em Poker ، يتلقى كل لاعب ورقتين ، تليها الجولة الأولى من الرهان ، ثم عدة جولات بعدها من الرهان. بعد كل جولة ، يتم وضع بطاقة جديدة على الطاولة ، وفي النهاية يكشف كل لاعب عن أوراقه لتحديد اللاعب الفائز.

2.Exchange Poker

في هذه اللعبة يُمكن للاعبين اللعب دون أي شك لأن بطاقاتهم تكون مكشوفة بالتالي تكمن إثارة اللعبة في ترقب البطاقات القادمة التي ستُوزع على الطاولة. تُعدّ لعبة البوكر نُسخة رائعة لتعلُم مهارات وتكتيكات لعبة Texas Hold’em Poker لأنها تُمكِّنك من التعرف على ترتيب الأيدي في البوكر بشكلٍ عمليٍ.

3.Texas Choice’em

لعبة تكساس Choice’em تعتمد على التخمين أكثر من أي نوع آخر من ألعاب البوكر، حيث يأخذ كل لاعب خمس بطاقات مكشوفة وخمس بطاقات أخرى مقلوبة وعلى اللاعب أن يُكوِّن أعلى يد من هذه الـ 10 بطاقات. إثارة هذه اللعبة تنبع من قدرة اللاعب على التنبؤ بالبطاقات التي تُكوِّن اليد الصحيحة، لكن فائدتها التعليمية أقل بكثير من Exchange Poker أو Texas Hold’em.

4.Seven Card Stud Poker

لعبة Hold’em هي المُنافس الأساسي لـ Seven Card Stud Poker. في هذه اللعبة لا يوجد بطاقات مُشتركة لكن يكتفي اللاعبون بالبطاقات التي تُوزَّع عليهم فقط، ما يعني أن ظهور الأيدي العالية في هذه اللعبة أقل بكثير من لعبة بوكر تكساس هولدم. بالتالي فإن التوتر في هذه اللعبة أقل بكثير من لعبة بوكر تكساس هولدم يُركِّز كل لاعب على يده هو فقط واحتمالاته الخاصّة في الفوز.

5.Jacks or Better Video Poker

إذا كُنت من هواة ألعاب ماكينات القمار والبوكر في الوقت عينه، فإن لعبة Jacks or Better هي اللعبة الأفضل. تبدأ هذه اللعبة بتحديد قيمة الرهان ثم يتم الكشف عن 5 بطاقات وإذا ظهر في هذه اليد زوج من الجاكس أو أفضل فإن اللاعب يربح. هذه اللعبة سريعة ومُثيرة وملائمة للاعبينِ الذين يُحبون ماكينات القمار والبوكر.

Three Card Poker .6

هذه اللعبة مُستوحاة من لعبة بريطانية كانت شائعة في بريطانيا خلال القرن السادس عشر وهي 3 Card Brag. في هذه اللعبة يكون كل لاعب ضد الموزع ويضع اللاعبون رهاناتهم قبل توزيع 3 ورقات ويتلقى الموزع أيضًا 3 بطاقات. بعد أن يحصل كل لاعب على بطاقاته يُمكنه أن ينسحب أو يضع رهانًا آخر. نسبة الفوز في هذه اللعبة هي 1x بينما نسبة الـ House Edge فهي 4-3%.

7.Omaha Poker

تُشبه هذه اللعبة Texas Hold’em لكن هناك بعض الاختلافات التي تُميزها وتجعلها أكثر تسلية وإثارة؛ ففي هذه اللعبة يحصل اللاعبون على أربع بطاقات بدلًا من بطاقتَينِ ويتم توزيع خمس بطاقات على الطاولة كبطاقاتٍ مُشتركة ويُمكن للاعبين تكوين يدًا من بطاقتَينِ من بطاقاتهم بالإضافة إلى البطاقات المُشتركة، بالتالي فإن احتمالات الفوز في هذه اللعبة أفضل كثيرًا.

8.Omaha Hi-Low Split-8-or-Better Poker

في هذه اللعبة يتم توزيع أربع بطاقات على كل لاعب وخمس بطاقات مُشتركة على الطاولة، مثل لعبة Texas Hold’em، لكن الاختلاف هنا يكمن في أن على اللاعب أن يُكوِّن من بطاقاته يدًا هي الأعلى ويدًا أخرى هي الأدنى.

بالإضافة إلى ذلك لابد ألا تحتوي يد اللاعب الدُنيا على بطاقة أعلى من 8 وهذا ما يجعل هذه اللعبة أكثر تعقيدًا وإثارة.

كيفية لعب البوكر على الإنترنت؟

يُمكن تعلم قواعد لعبة البوكر على الإنترنت في الكازينو اون لاين عن طريق اللعب في الوضع المجاني. وبعد أن تتمكن من الإلمام بـ قواعد لعبة البوكر يُمكنك بدء لعبها بمال حقيقي لجني الأرباح. لكن قبل أن تبدأ في لعب البوكر عليك أن تختار كازينو موثوق ويمنح لاعبي البوكر الكثير من المُكافآت المُتنوعة على ألعاب البوكر العادية وألعاب البوكر المُباشرة أيضًا.

في موقعنا هنا نُرشِّح للاعبين أفضل كازينوهات الإنترنت التي تُقدِّم أفضل ألعاب البوكر بحدود رهان مناسبة لمُختلف الميزانيات وفي مُراجعاتنا لهذه الكازينوهات نوضِّح أسباب أختيارنا لها التي تتمحور بشكل أساسي حول هذه العناصر:

  • النزاهة والموثوقية.
  • المُكافآت الجذّابة.
  • تنوع الألعاب.
  • جودة ألعاب الكازينو المباشر.
  • قبول اللاعبين العرب.
  • تنوع وسائل الإيداع والسحب.
  • وجود خدمة عملاء مُمتازة.
  • وجود غُرف بوكر عربية.
  • ألعاب مجانية تُساعد اللاعبين على تعلم قواعد لعبة البوكر.
  • نسبة RTP عالية ليتمكن اللاعبون من الحصول على أرباح كبيرة.
  • أشتراك الكازينو في أحد برامج المُقامرة المسؤولة.
  • وجود لاعبين عرب أستطاعوا تحقيق الأرباح من هذا الكازينو.

في الوقت الحالي يُمكننا أن نجزَّم بأن كازينو 888 هو أفضل كازينو على الساحة، فكل هذه العناصر السابقة تتوفر فيه بالإضافة إلى أنه أعلن عن عرضٍ لفترة قصيرة بموجبه يمنح اللاعبين الجُدد مُكافأة مجانية بقيمة 88 دولار للعب كافّة ألعاب الكازينو.

سجِّل الآن في كازينو 888!

أسئلة متكررة عن لعبة البوكر

1.ما هو الأقوى يد Flush أم Straight Flush؟

يُعتبَّر هذا السؤال أحد أكثر الأسئلة شيوعًا في قواعد لعبة البوكر، نظرًا لأن يدَينِ Straight Flush (5 بطاقات يتبعون بعضهم عدديًا) و  Flush(5 بطاقات من نفس الرمز) قريبتان لبعضيهما ويُمكن أن يُصيبا اللاعبين المُبتدئين بالتشوش لكن يد الـ Straight Flush تتفوق دائمًا على Flush.

2. ما هو أقوى يد الـ Four Of a Kind أم الزوجان؟

بالطبع فإن يد الـ Four Of a Kind أقوى بكثير من الزوجَينِ، فاليد الوحيدة الأضعف من الزوجينِ هي يد الزوج الواحد.

3. هل يُمكن أن تفوز اليد التي تتكون من 5 بطاقات حمراء أو سوداء؟

لا يُكوِّن اللون وحده أي يد في قواعد لعبة البوكرر. اليد التي تحتوي على بطاقات سوداء أو حمراء ليست واحدة ولا تتغلب على أي يد أخرى على طاولة البوكر ، ولكن اللون يساهم في تشكيل يد Straight Flush أو Flush.

فإن يد Straight Flush تتكون من 5 بطاقات متسلسلة عدديًا من نفس اللون والرمز، أما يد الـ Flush فهي تتكون من 5 بطاقات من نفس اللون والرمز لكنها مُختلفة الأرقام، لكن هذَينِ اليدين لا يعتمدان على اللون وحده.

4.ما هو أقوى لون في قواعد لعبة البوكر؟

في قواعد البوكر ، كل الألوان متساوية القيمة ، وكذلك جميع الرموز ذات القيمة المتساوية. البستوني ليس أفضل من القلب ولا الأحمر أقوى من الأسود ، قواعد البوكر لا تعتمد على فكرة اللون الأعلى أو الرمز الأعلى.

ومع ذلك ، هناك أنواع من البوكر مثل Stud Poker حيث يتم ترتيب الرموز وفقًا للنمط التالي (البستوني> القلب> الماس> السبات).

5.هل يُمكن أن يحصل اللاعب على ثلاثة أزواج؟

لا يُمكن أن يُحقق اللاعب ثلاثة أزواج في يدٍ واحدةٍ .. إما زوجٌ واحد أو زوجان فقط.

6.ماذا يحدث إذا كان لدى خصمي زوج أيضًا في يده؟

وفق قواعد لعبة البوكر إذا امتلك لاعبان نفس اليد فإن الرهانات يتم تقسيمها عليهما، أو يخسران أمام يدٍ أعلى.

7.هل تُعتبَّر يد (4-3-2-A-5)  Straight Flushفي قواعد لعبة البوكر؟

نعم تُعتبَّر هذه اليد Straight Flush، حيث يُمكن ان تُساوي بطاقة A 10 أو 1، فهذه اليد مثلًا (10-J-Q-K-A) هي Royal Flush، أما هذه اليد (A-2-3-4-5) فهي Straight Flush.

8.ما الفارق بين لعبة فيديو بوكر والبوكر العادية؟

ناقشنا في هذه المقالة أنواع البوكر التي تعتمد على البطاقات والطاولة والمنافسة بين اللاعبين وكل منهم أو بين اللاعب من جهة والموزع من ناحية أخرى ، بينما لعبة البوكر الفيديو تشبه إلى حد كبير ماكينات القمار ، لكنه يحتوي على جوهر البوكر من حيث تشكيل اليد العليا أو النقش الأعلى من خلال البطاقات التي تظهر على الشاشة.

فإن قواعد لعبة البوكر من حيث ترتيب الأيدي لا تختلف بين الفيديو بوكر ولعبة البوكر العادية، لكنها تختلف في طبيعة التنافس بين اللاعبين وجولات اللعب وجولات الرهان.

9.ما هي المُكافآت التي يُقدِّمها الكازينو على ألعاب البوكر؟

يُقدِّم الكازينو العديد من المكافآت للعبة البوكر مثل:

  • المُكافأة الترحيبية.
  • مُكافآت إعادة الإيداع.
  • مُكافآت برنامج كبار الشخصيات VIP.
  • البونص الأسبوعي.
  • مُكافآت عيد ميلاد اللاعب.
  • مُكافآت رأس السنة.

لكن أي كازينو يمنح هذه المكافآت يفرض متطلبات وشروطًا تتراوح من 30X إلى 40X.

10.هل يُمكن لعب البوكر بشكلٍ مجاني في كازينوهات الإنترنت؟

يُمكن لعب كافّة ألعاب البوكر والفيديو بوكر على الكازينوهات التي نُرشِّحها لك في موقعنا وهذا يُمكِّنك من تعلم قواعد لعبة البوكر على نحوٍ أفضل. أما ألعاب الكازينو المُباشر فهي النوع الوحيد من ألعاب البوكر الذي لا يمكنك لعِّبه في الوضع المجاني.

11.ماذا يعني مُصطلح “المُقامرة المسؤولة”؟

يُشير مُصطلح المُقامرة المسؤولة إلى نمط اللعب المُعتدِّل الخالي من المشاكل الإدمانية أو السلوكيات الحادّة غير الصحيّة، فالمُقامرة هي تجربة لعب تستمد إثارتها من فكرة حصول اللاعب على المال كربح أو فقدانه المال كخسارة، لكن هناك بعض اللاعبين الذين لا يتقبلون الخسارة كنتيجة للعب بالتالي فإنهم يتصرفون بشكلٍ حادٍ ويُراهنون بأموال كثيرة ليستردوا خسائرهم بالتالي يسقطون في فخ إدمان القمار دون أن يشعروا.

لذلك فإن الكازينوهات تتعاون مع العديد من الجهات المُستقلة التي تُكافح هذا السلوك مثل BeGambleAware وفق البروتكول الموقع بين هذه الجهة وكازينوهات الإنترنت فإن الكازينو إذا لاحظ أن سلوك اللاعب يزداد حِدّة تجاه ألعاب القمار فإنه يُعِّلق حساب اللاعب لفترة قد تصل إلى أسبوع أو شهر وإذا عاد اللاعب مرة أخرى للعب بشكلٍ حادٍ فإن الكازينو يُعِّلق حسابه.

لمُنظِّمة BeGambleAware شبكة تجمع البيانات من مُختلف كازينوهات الإنترنت في هذه الشبكة يتم جمع بيانات اللاعبين الذين وُجد في سلوكهم ميلًا لإدمان القمار ويتم حرمانهم من دخول أي كازينو وقع برتكول BeGambleAware وتقديم الدعم النفسي لهم.

12.لماذا يُصاب بعض اللاعبين بإدمان القمار؟

العاب القمار هي مثل بقية الألعاب لكن ما يُميِّزها هو أنها تُلعب بواسطة مالًا حقيقيًا فقط، ليس كل لاعبو القمار مُدمنين لكن مُدمني القمار هم أشخاص ذوي طبيعة إدمانية من الأساس، على سبيل المثال فإن كل لاعبي القمار يلعبون في أوقات فراغهم بأموالٍ زائدة عن احتياجاتهم الأساسية، أما مُدمني القمار فهم يلعبون حينما يكونوا في مزاجٍ سيء أو في حالة عصبية شديدة كذلك فإنهم لا يعبأون بالمكاسب ولا يشعرون بِلذة عند تحقيقها لأن أي مكسب بالنسبة لهم هو شيء تافه لكنهم يستعظمون خسائرهم حتى لو كانت قليلة ويهتمون جدًا بمُطاردتها كذلك فهم لا يُدمنوا القمار وحده بل يُدمنوا المُخدرات أيضًا معه وهؤلاء الأشخاص لا يُمثِّلون سوى نسبة ضئيلة جدًا من إجمالي لاعبي القمار.

قائمة المحتوى